السبت، 4 أكتوبر 2014

"الانطلاق في إعداد مثال التهيئة التفصيلي لكامل منطقة مشروع تبرورة" بصفاقس



صفاقس - وات
- أعلن الرئيس المدير العام لشركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس محمد قويدر، خلال لقاء نظمته، مساء الجمعة، تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس حول "الشواطئ الشمالية والجنوبية لمدينة صفاقس" عن الانطلاق في إعداد مثال التهيئة التفصيلي لكامل منطقة مشروع "تبرورة".

واستعرض أهم الخطوات التي بادرت بها شركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس لإنجاح مشروع تبرورة باعتباره وفق تقديره "أولوية مطلقة لمدينة صفاقس". كما استعرض العوائق التي حالت دون تقدمه، مشددا في هذا السياق على "ضرورة التفاف المجتمع المدني حول الشركة لتشكيل قوة ضغط على أصحاب القرار"، حسب تعبيره.

وقد قدم المشاركون في هذا اللقاء عدة مقترحات عملية من اجل إنجاح مشروع تبرورة، أبرزها ضرورة غلق أو إبعاد مصنع "سياب" وتحويل محطة القطارات من وسط المدينة إلى مكان آخر وتشريك الاتحاد العام التونسي للشغل في هذا الشأن، فضلا عن المطالبة بالإسراع في انتخاب المجالس الجهوية.

يذكر أن مشروع تبرورة كان من ضمن المشاريع التي عرضت على المستثمرين والممولين المشاركين في المؤتمر الدولي "استثمر في تونس الديمقراطية الناشئة" الذي انعقد يوم 8 سبتمبر الجاري، في تونس العاصمة.

PUB

المقالات السابقة


Recent Posts Widget

الأكثر قراءة