الاثنين، 26 يناير 2015

آخر أخبار النادي الصفاقسي 27 _01 _ 2015



في الموسم قبل الماضي كان النادي الصفاقسي قد قضى زهاء السنة يستعد للموسم ويجري مبارياته على الصعيدين الوطني والإفريقي خارج ميدانه بسبب إعادة زرع العشب بالميدان الرئيسي والميدانين الفرعيين بملعب الطيب المهيري بصفاقس.

 وقد تم الإنفاق على هذا المشروع بما قيمته 800 ألف دينار بالاشتراك بين بلدية صفاقس ووزارة الشباب والرياضة، وهو ما استبشر له الجميع لقيمة المشروع بعد الإنجاز ، لكنهم فوجئوا بتدني حالة العشب في آخر لقاء خاضه النادي قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا مما اضطر إلى تغيير برنامج تحضيراته.

 اتصلنا برئيس بلدية صفاقس مبروك القسنطيني فحدثنا في الموضوع قائلا :» تردي حالة العشب يعود إلى أسباب طبيعية وكذلك إلى نوعية العشب الذي ينام أيام البرد أي يدخل في حالة كمون فيتغير لونه« وأضاف محدثنا:» كنا اتفقنا مع المقاول الذي نفذ المشروع على أن يتكفل بالصيانة على امتداد سنة كاملة من قبله في الميادين الثلاثة التي شملها الزرع، لكن حصلت إخلالات من قبله إذ لم يقم بالصيانة المطلوبة، لذلك قمنا بالإجراءات القانونية اللازمة وذلك بالتنبيه عليه ، بالقيام بالمعاينة من قبل عدل تنفيذ وتوجيه عديد المراسلات إليه ، فامتثل في المدة الأخيرة وشرع في العمل بالقيام بالإصلاح وذلك باقتلاع بعض الطفيليات ووضع طبقات من العشب بدلها. ولن ندفع له بقية مستحقاته إلا بعد القيام بالصيانة الكاملة.

وينتظر أن تكون جميع الميادين جاهزة بما في ذلك ملعب الطيب المهيري ليكون قادرا على احتضان المباريات قبل استئناف البطولة أي بعد انتهاء كأس إفريقيا للأمم وذلك في منتصف فيفري القادم وربما خلال شهر مارس المقبل."

ومن خلال هذا التصريح فان النادي سيواصل تحضيراته ويخوض مبارياته مرة أخرى خارج ميدانه، وهو أمر مرفوض وغير مقبول بالمرة لدى المحيطين بفريق عاصمة الجنوب وأنصاره.

بين النادي وفيتا كلوب..

كما هو معلوم انتدب النادي الصفاقسي في إطار "الميركاتو" الشتوي لاعب فيتا كلوب «لايما» وهو يشغل خطة لاعب ارتكاز قادر على افتكاك الكرة، وقد أمضى عقدا لفائدة النادي مدته سنتان ونصف السنة ، لكن جمعيته لم تمض بعد ترخيص التفريط فيه لفريقه الجديد،وقبل حلوله بصفاقس باعتباره مع منتخب بلاده الكونغو الديمقراطية الذي يخوض غمار كأس أمم إفريقيا وصل النادي عرض من الأهل المصري قيمته مليار و800 ألف دينار تونسي.

 وقد تكتمت هيئة»الس.اس.اس» عن اسم هذا اللاعب، ولكن كيف تم التصرف في هذه الحالة والنادي يريد التفريط فيه ليغنم قيمة الصفقة، يبدو أن ذلك من حقه وحسب ما علمنا أن البطولة الكونغولية هي بطولة هواة، وتبعا لذلك بإمكان الجمعية أن تفرط فيه ويمكن ناديه الأصلي منمنحة تكوين فقط.

 وفي هذا السياق علمنا أن الهيئة المديرة قد وجهت تقريرا في الغرض للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فهل تشهد هذه القضية تطورات جديدة وتكون قضية الموسم،أم تفض بين الناديين ؟ فلننتظر إجابة «الكاف» في هذا الصدد.

عشرة شبان يعززون صفوف الأكابر

انضم في الآونة الأخيرة ما لا يقل عن عشرة لاعبين شبان إلى صفوف الأكابر أعمارهم دون 18 سنة لتطعيم الفريق الأول وإعدادهم للمستقبل من بينهم حاتم الأسود، أحمد عمار، فراس شواط ووليد القروي وغيرهم وبعض اللاعبين الشبان الأجانب.

سانتامو يعود إلى بلاده

عاد اللاعب الأوغندي سانتامو الذي انتدبه النادي الصفاقسي مؤخرا إلى بلاده لقضاء شؤون خاصة ثم يعود إلى صفاقس مجددا للانضمام إلى زملائه الجدد قصدالاستعداد للمرحلة القادمة من البطولة والمشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية.

نيانغ يلتحق بالمجموعة..

التحق السنغالي فالو نيانغ المنتدب حديثا بالمجموعة في تربص سوسة ليشارك في تحضيرات فريقه الجديد للمرحلة القادمة في انتظار التحاق اللاعبين الدوليين بعد المشاركة في كأس أمم إفريقيا.

إدريسا والتأهيل البدني..

يخضع المهاجم إدريسا كواتي إلى التدليك والتأهيل البدني بإشراف المدير الفني السويسري ميشال ريتشارد. وكان إدريسا تعرض إلى إصابة وخضع إلى عملية جراحية خلال الموسم الماضي تلقى بعدها العلاج ثم ركن إلى الراحة وكان قد انقطع عن اللعب لفترة طويلة.

   جريدة الصباح محمد القبي

PUB

المقالات السابقة


Recent Posts Widget

الأكثر قراءة