الاثنين، 16 فبراير 2015

غازي الغرايري ننتظر الكثير من المنتدبين الجدد




مقال بقلم  رشيد العيادي الصحافة 

لئن فسّر المدربان غازي الغرايري وفوزي البنزرتي تذبذب أداء فريقيهما في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد الماضي بملعب الطيب المهيري بطول المدة التي ركنت فيها البطولة الوطنية الى الراحة  والتي ناهزت الشهر والعشرين يوما إضافة الى الحالة المتردية لعشب الملعب.. الا ان هناك عوامل أخرى أسهمت بدورها في تقطع اللعب أو في انعدام التركيز أحيانا لدى اللاعبين من بينها المستوى المتدنّي للتحكيم في المباراة والذي كاد أن يدفع بها الى المجهول لولا تدخل مسؤولي الفريقين اضافة الى الدور الهام الذي اضطلع به الأمن في إعادة الهدوء الى المدارج بالخصوص.
وفي الجملة فإن قمة الجولة الافتتاحية لمرحلة إياب هذا الموسم عرفت تقلبات عديدة.. ولئن كانت الأسبقية على مستوى الأداء الجماعي للنجم الا انّ النادي الصفاقسي نجح في تعديل الأوتار في الشوط الثاني وتمكن من تدارك ما فات خاصة على مستوى النتيجة، وهو ما فسّره مدربه غازي الغرايري بقوله «إنّ الرهان كان واضحا بين فريقين لعبا من أجل الفوز حتى يبقيا معنيين بالسباق نحو التتويج.. وهو ما تجسّم في الضغط المسلط عليهما.. ولئن مرّ النادي الصفاقسي بفترات صعبة في الشوط الأول بحكم الفراغ الذي تركه عدد من لاعبيه ممن انتقلوا للعب بالخارج.. الا ان التغييرات المدخلة على التشكيلة في الشوط الثاني سمحت بإعطاء دفع قوي للفريق.. وقد قدّم الثنائي فالو نيانغ وماريوس نوبيسي الاضافة المنتظرة منهما خاصة على مستوى البناء الهجومي والقدرة على افتكاك الكرة وعكس الهجومات.
.. ونأمل أيضا أن تتعزز القدرات الفردية والجماعية للفريق  بانضمام لاعبي نادي فيتا كلوب الكونغولي (وهما ليما مابيدي وسانتامو جونيور) الى المجموعة قريبا حتى تتوفر لها بدائل جديدة تسمح باللعب من أجل الألقاب.
وأضاف الغرايري في هذا السياق «كلّ شيء مازال ممكنا.. والنادي الصفاقسي سيكون أحد المتراهنين الجديين على الالقاب هذا الموسم».
مباراة صعبة
أما نظيره في النجم الساحلي ونعني به فوزي البنزرتي فانه وصف المباراة بالصعبة قائلا في هذا السياق «المباراة شهدت منافسة شديدة بين الفريقين كما أن الضغط كان قويا على اللاعبين من الجهتين.
واعتبر أن التعادل يعدّ منطقيا رغم كون النجم لعب منذ البداية من أجل الانتصار وهو ما يفسّر اعتمادنا على أسلوب الدفاع العالي والحرص على امتلاك الأسبقية في نسج العمليات وفي السيطرة على منطقة وسط الميدان لكن التجسيم هو الذي حرمنا من الانتصار».
أما مساعده رضا الجدي فقد اعتبر أن التعادل لا يخدم مصلحة الفريق باعتباره يفقده القدرة على تشديد الملاحقة على صاحب الطليعة في الترتيب  في ظرف تعدّ فيه كل نقطة ذات قيمة ثابتة.
وقال:«اننا مطالبون باصلاح بعض الأخطاء المرتكبة. وقد أظهر اللاعب أيمن صودة بعد انضمامه الى التشكيلة في الدقيقة 60 أنه قادر على الاسهام في الارتقاء بالأداء الجماعي للفريق... غير أن الاصابة التي تعرّض لها حمدي النقاز وحتمت عليه مغادرة الميدان بعد ذلك والتي قد تكون لها انعكاسات سلبية اذا ما ثبتت حاجة هذا اللاعب الى الراحة في الفترة المقبلة».
... وللتحكيم أداء غير مقنع!
بقي أن نشير الى أن بعض قرارات الحكم مراد بن حمزة لم تكن مقنعة وقد استفزّت الفريق المحلي بالخصوص الذي عبّر عن غضبه من خلال المناقشات المطولة اثر الاعلان عن ضربة الجزاء في الدقيقة 20 لصالح النجم أو عند منحه هدفا مشكوكا في شرعيته في الدقيقة 45 لما سدد اللاعب زياد بوغطاس بقوة نحو المرمى الا أن لاعب النادي الصفاقسي زياد الدربالي تصدّى لها قبل أن تتجاوز خطّ المرمى... لكنّ الحكم اعتبر الهدف شرعيا.


رشيد العيادي

PUB

المقالات السابقة


Recent Posts Widget

الأكثر قراءة